الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
الأب جوزف بولس الخوري في ذمّة الله

 
 

الأب جوزف بولس الخوري في ذمّة الله

 

ܟܳܗ̈ܢܰܝܟ ܢܶܠܒܫܽܘܢ ܙܰܕܺܝܩܽܘܬܳܐ ܘܙܰܕ̈ܺܝܩܰܝܟ ܫܽܘܒܚܳܐ

كهنتك يلبسون البرّ وأصفياؤك المجد

 

    تنعي بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية رقاد الأب جوزف بولس الخوري، الذي انتقل من هذه الحياة الفانية إلى فرح الملكوت الأبدي، وذلك صباح يوم الجمعة 18 آب 2017، في ألمانيا، بعد صراع أليم مع المرض العضال، تقبّله بإيمان وصبر وتسليم لمشيئة الله القدوس.

    بهذه المناسبة الحزينة وبرجاء القيامة من بين الأموات، يقيم غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، الذبيحة الإلهية وصلاة الجنّاز راحةً لنفس المرحوم الأب جوزف الخوري، وذلك في تمام الساعة الحادية عشرة من صباح يوم السبت 19 آب 2017، في كنيسة دير سيّدة النجاة – الشرفة البطريركي، درعون – حريصا، لبنان.

    كما كلّف غبطتُه سيادةَ المطران مار يوحنّا جهاد بطّاح النائب العام لأبرشية بيروت البطريركية، كي يترأس بإسم غبطته القداس وصلاة الجنّاز راحةً لنفس المرحوم الأب جوزف، وذلك في تمام الساعة الخامسة من مساء يوم الأحد 20 آب 2017، في مدينة كوبلنز في ألمانيا.

    باسم الكنيسة السريانية الكاثوليكية، إكليروساً ومؤمنين، نتوجّه بالتعازي البنوية الحارّة من غبطة أبينا البطريرك، سائلين الله أن يعوّض على الكنيسة بكهنة صالحين بحسب قلبه القدوس.

    كما يتقدّم غبطة أبينا البطريرك بأحرّ التعازي وأخلصها من الأب بولس الخوري، والد المرحوم الأب جوزف، ومن إخوته وأخواته، وجميع الأهل والأقارب والمحبّين، وأبناء الرعايا والإرساليات التي خدمها، سائلاً الله أن يرحم نفس الأب جوزف ويجعله في مصاف الكهنة الأبرار والوكلاء الأمناء الحكماء.

    الراحة الدائمة أعطِه يا رب، ونورك الأزلي فليضئ له.

    رحمه الله، وليكن ذكره مؤبّداً.

 

إضغط للطباعة