الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
حفل استقبال على شرف غبطة أبينا البطريرك في المطرانية المارونية في مونتريال – كندا

 
 

    في تمام الساعة التاسعة والنصف من صباح يوم الجمعة 14 تمّوز 2017، لبّى غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، دعوةَ سيادة المطران مار بولس مروان تابت راعي الأبرشية المارونية في كندا، الذي دعا إلى حفل استقبال على شرف غبطته في مقرّ المطرانية المارونية في كاتدرائية مار مارون – مونتريال.

    شارك في هذه المناسبة سيادةُ المطران مار فولوس أنطوان ناصيف الأكسرخوس الرسولي في كندا، والأب جليل هدايا رئيس محكمة الإستئناف الكنسية السريانية، والأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية، والأب إيلي يشوع كاهن رعية مار أفرام السرياني في مونتريال، والآباء الكهنة الموارنة في كندا، وعدد من العلمانيين ممثّلين مختلف الرعايا المارونية في كندا.

    افتتح غبطته الحفل بالصلاة، ثمّ ألقى سيادة المطران مروان تابت كلمة رحّب فيها بغبطته والوفد المرافق، مؤكّداً أنّ الكنيستين السريانية والمارونية هما كنيسة واحدة برعاتها وأعضائها، ومعرباً عن اعتزازه بغبطته ومثمّناً عالياً مواقفه في سبيل المحافظة على الحضور المسيحي في الشرق.

    وارتجل غبطة أبينا البطريرك كلمة شكر فيها المطران مروان تابت على حفاوة الإستقبال، منوّهاً بالعلاقة الأخوية المميّزة التي تجمع الكنيستين الشقيقتين في بلاد المنشأ في الشرق كما في بلاد الإنتشار، مؤكّداً على وجوب عيش الأمانة لدعوتنا وللإنجيل المقدس، وفي الوقت عينه ضرورة الإنفتاح على الحداثة، وهذا ليس بالأمر السهل، فضلاً عن الشهادة لدعوتنا المسيحية والقبول بالإستشهاد من أجلها، فكنيستنا في كنيسة شاهدة لإيمانها وشهيدة من أجله.

    وأشار غبطته إلى أنّه يسعى مع إخوته البطاركة الكاثوليك والأرثوذكس لبذل كلّ الجهود في تقوية الرجاء لدى أبناء شعبنا المسيحي في الشرق، موجّهاً تحيّة محبّة وتقدير إلى أخيه صاحب الغبطة والنيافة البطريرك الماروني الكردينال مار بشارة بطرس الراعي الذي يحمل هو أيضاً قضية مسيحيي الشرق في قلبه ومواقفه.

    وألقى سيادة المطران أنطوان ناصيف كلمة شكر فيها المطران تابت على استقباله ومحبّته الأخوية التي يلمسها على الدوام في خدمته الأسقفية في كندا.

    وفي الختام، أدّى غبطته صلاة الشكر في كاتدرائية مار مارون، ومنح الجميع البركة.

 

إضغط للطباعة