الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يعقد اجتماعاً لمجلس رعية تورونتو – كندا

 
 

    في تمام الساعة الثالثة من بعد ظهر يوم الأحد 9 تمّوز 2017، ترأس غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، اجتماعاً لمجلس رعية تورونتو - كندا، وذلك في مكتب الرعية.

    شارك في الإجتماع صاحبا السيادة مار فولوس أنطوان ناصيف الأكسرخوس الرسولي في كندا، ومار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد والنائب البطريركي على البصرة والخليج العربي وأمين سرّ السينودس المقدس، والأب جليل هدايا رئيس المحكمة الإستئنافية الكنسية السريانية، والأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية، وأعضاء المجلس.

    استهلّ غبطته الإجتماع بالصلاة، ثمّ وجّه كلمة أبوية توجيهية ضمّنها إرشاداته ونصائحه حول مجمل الأمور الإدارية في الرعية، حاثّاً رئيس المجلس وأعضاءه على ممارسة مسؤولياتهم وخدمتهم الكنسية بروح المحبّة الأخوية والوداعة والتواضع والأمانة للرب يسوع وكنيسته، بالتعاون التامّ والتنسيق مع سيادة راعي الأبرشية والآباء الكهنة.

    وشدّد غبطته على أهمّية شراء واقتناء كنيسة جديدة كبيرة وواسعة لمنفعة أبناء الرعية وخدمتهم الروحية والراعوية بشكل أفضل.

    وكانت كلمة لسيادة المطران أنطوان ناصيف شكر فيها غبطته على محبّته ورعايته الأبوية وحرصه على الإهتمام بأبناء الكنيسة أينما وُجدوا، مؤكّداً على العمل يداً بيد مع الآباء الكهنة ورئيس المجلس وأعضائه لما فيه خير الرعية وأبنائها.

    ثمّ ألقى رئيس المجلس السيّد نائل بربري كلمة عرض فيها أبرز أعمال المجلس في خدمته للرعية وأهمّ النشاطات في الرعية، طالباً بركة غبطته لرعية مار يوسف في تورونتو وأبنائها وبناتها.

    وبعد مداخلات من بعض أعضاء المجلس، ختم غبطته الإجتماع بالصلاة.

 

إضغط للطباعة