الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يُنعم على الأب أورهان شانلي، النائب البطريركي الجديد في تركيا، بلبس الصليب والخاتم، ويعلن ترقيته إلى الدرجة الخوراسقفية، مع إنعام لبس التاج وحمل صليب اليد والعكّاز الأبوي في الأعياد السيّدية والمناسبات الرسمية

 
 

    أصدر غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، مرسوماً بطريركياً، بتاريخ الأوّل من شهر تمّوز 2017، أعلن فيه عن إنعامه على الأب أورهان شانلي النائب البطريركي الجديد في تركيا، بلبس الصليب المقدس والخاتم، معلناً ترقيته إلى الدرجة الخوراسقفية. كما أنعم عليه غبطته بلبس التاج وحمل صليب اليد والعكّاز الأبوي في الأعياد السيّدية والمناسبات الرسمية طوال فترة ممارسته مهامه كنائب بطريركي في تركيا. ألف مبروك.

    وفيما يلي نص المرسوم البطريركي:

 

الرقم: 152/2017

التاريخ: 1/7/2017

 

مرســــوم بطـــريركـــي

 

    نحن اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، نعلن بسلطاننا البطريركي الرسولي عن منحِنا الأب أورهان شانليالنائب البطريركي للكنيسة السريانية الكاثوليكية الأنطاكية في تركيا، إنعام لبس الصليب المقدس والخاتم، وسوف تتمّ ترقيته إلى درجة الخوراسقفية بوضع يدنا يوم الأحد 2 تمّوز 2017.

    كما نعلن بسلطاننا البطريركي الرسولي عن منحِنا حضرة الأب أورهان شانلي إنعامَ لبس التاج وحمل صليب اليد والعكّاز الأبوي، وذلك خلال الإحتفالات المارانية والأعياد السيدية والمناسبات الرسمية في النيابة البطريركية في تركيا، وكذلك خلال تمثيله الكنيسة السريانية الكاثوليكية في تركيا في المناسبات الكنسية والرسمية وسواها، طوال فترة ممارسته مهامه كنائب بطريركي للكنيسة السريانية الكاثوليكية في تركيا.

 

    نهنّئ الأب أورهان شانلي، ونتمنّى له المزيد من العطاء في خدمة الكنيسة السريانية الكاثوليكية في تركيا.

 

صدر عن كرسينا البطريركي في بيروت في اليوم الأوّل من شهر تمّوز عام 2017،

وهي السنة التاسعة لبطريركيتنا.

                                          

    اغناطيوس يوسف الثالث يونان

    بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي  

 

إضغط للطباعة