الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يستقبل سيادة المطران إدغار ماضي والسفير البرازيلي في لبنان جورج جيرالدو قادري

 
 

    ظهر يوم الأربعاء 21 حزيران 2017، استقبل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، سيادةَ المطران إدغار ماضي راعي أبرشية سيّدة لبنان المارونية في البرازيل، وسعادةَ سفير البرازيل في لبنان جورج جيرالدو قادري، وذلك في مقرّ الكرسي البطريركي في دير سيّدة النجاة – الشرفة، درعون – حريصا.

    خلال اللقاء، بحث غبطته مع ضيفيه الأوضاع العامّة في لبنان ومنطقة الشرق الأوسط والحضور المسيحي فيها، وما يعانيه المسيحيون من اضطهاد وحروب واقتلاع من أرض الآباء والأجداد في الشرق، ما يتسبّب بتهجير وتشتيت في مختلف أنحاء العالم.

    وتحدّث غبطته عن زيارته الرسولية والراعوية إلى البرازيل في الخريف الماضي، مستذكراً بروح المحبّة والإمتنان اللقاءَ الأخوي الذي دعا إليه سيادة المطران إدغار ماضي بمناسبة زيارة غبطته في دار مطرانيته في ساو باولو، متطرّقاً إلى ما لمسه من استعداد طّيب ورغبة صادقة لدى المسؤولين في البرازيل في مسألة التضامن مع قضايا مسيحيي الشرق.

    وقد حضر اللقاء صاحبا السيادة المطرانان مار أثناسيوس متّي متّوكة، ومار ثيوفيلوس فيليب بركات رئيس أساقفة حمص وحماة والنبك، والأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية، والأب أورهان شانلي كاهن كنيستنا السريانية في اسطنبول – تركيا.

 

 

إضغط للطباعة