الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
بيان صادر عن أمانة سرّ بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية: قداسة البابا فرنسيس يعيّن المطران جرجس القس موسى زائراً رسولياً على أستراليا ونيوزيلندا، والأب رامي القبلان زائراً رسوليا على أوروبا للسريان الكاثوليك

 
 

    يطيب لنا أن ننشر فيما يلي نص البيان الصادر عن أمانة سرّ بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية بخصوص تعيين قداسة البابا فرنسيس للمطران مار باسيليوس جرجس القس موسى زائراً رسولياً للسريان الكاثوليك في أستراليا ونيوزيلندا، والأب رامي القبلان زائراً رسولياً للسريان الكاثوليك في أوروبا. ألف مبروك.

 

الرقم: 43/أس/2017

لتاريخ: 21/6/2017

 

بيان صادر عن أمانة سرّ بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية – بيروت

 

قداسة البابا فرنسيس يعيّن

المطران جرجس القس موسى زائراً رسولياً للسريان الكاثوليك في أستراليا ونيوزيلندا

والأب رامي القبلان زائراً رسوليا للسريان الكاثوليك في أوروبا

 

    ظهر يوم الأربعاء 21 حزيران 2017، أعلن راديو الفاتيكان أنّ قداسة البابا فرنسيس قَبِلَ استقالة سيادة المطران مار باسيليوس جرجس القس موسى من مهمّته كزائر رسولي للسريان الكاثوليك في أوروبا، وعيّنه زائراً رسولياً للسريان الكاثوليك في أستراليا ونيوزيلندا. كما عيّن قداسته الأب رامي القبلان زائراً رسولياً للسريان الكاثوليك في أوروبا.

    هذا وقد هنّأ غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي الكلّي الطوبى، سيادةَ المطران جرجس القس موسى والأب رامي القبلان بهذا التعيين، ووجّه غبطته الإكليروس والمؤمنين في أستراليا ونيوزيلندا وفي أوروبا إلى التعاون مع الزائر الرسولي لما فيه خير الكنيسة وأبنائها.

    ألف مبروك لسيادة المطران جرجس القس موسى والأب رامي القبلان، مع الدعاء لهما بخدمة صالحة ورسالة مثمرة لما فيه خير الكنيسة السريانية الكاثوليكية في أوروربا وأستراليا ونيوزيلندا.

 

 

إضغط للطباعة