الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يلتقي بالنائب في البرلمان الفدرالي البلجيكي Georges DALLEMAGNE - بروكسل

 

    في تمام الساعة التاسعة من صباح يوم الثلاثاء ٣٠ أيّار ٢٠١٧، التقى غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، سعادةَ النائب في البرلمان الفدرالي البلجيكي Georges DALLEMAGNE، وذلك في مقرّ البرلمان الفدرالي البلجيكي في العاصمة بروكسل.

    خلال اللقاء، تحدّث غبطة أبينا البطريرك بإسهاب عن الأوضاع العامّة في الشرق، سيّما في العراق، حيث أنّ سعادة النائب قد زار سهل نينوى وبلدة قره قوش أكثر من مرّة، وهو يتابع أحوال المسيحيين في العراق منذ الإقتلاع من الموصل في حزيران ٢٠١٤، ثمّ من سهل نينوى في آب ٢٠١٤، وحتّى الآن بعد بدء عملية إعادة الإعمار. وتداول غبطته مع سعادته في مستقبل الوجود المسيحي في العراق، وضرورة المحافظة عليه بتوفير الأمان والسلام والطمأنينة والإستقرار.

    كما تطرّق الحديث إلى الأوضاع في سوريا التي تعاني أيضاً منذ أكثر من ستّ سنوات، وكذلك الوضع في لبنان الذي يستقبل الأعداد الهائلة من النازحين، وفي مصر، وبلاد الشرق.

    وطالب غبطته بوجوب أن يقوم أصحاب الرأي العام العالمي وجميع ذوي النيّات الحسنة بالعمل الحثيث من أجل إنهاء هذه الأزمات التي يتخبّط بها الشرق، والمساهمة في إحلال الأمن والسلام، شاكراً سعادةَ النائب لما يقوم به من تحرّكات وزيارات إلى العراق، ومؤخّراً إلى سوريا في الإطار عينه.

    هذا وقد حضر اللقاء الأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية، والشمّاس توما حبّابة.

 

إضغط للطباعة