الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يستقبل سفيرة كندا في لبنان

 
 

    في تمام الساعة الثالثة من بعد ظهر يوم الاثنين 13 شباط 2017، استقبل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، سعادة سفيرة كندا في لبنان Michelle CAMERON، وذلك في مقرّ الكرسي البطريركي في المتحف - بيروت.

    حضر اللقاء سعادة السفير جورج سيام، وسيادة المطران مار أثناسيوس متّي متّوكة، والمونسنيور أفرام سمعان، والأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية.

    تحدّث غبطة أبينا البطريرك عن تاريخ الكنيسة السريانية الكاثوليكية الأنطاكية وواقعها وانتشار أبنائها في مختلف البلدان في الشرق والغرب. وجرى التطرُّق إلى الأوضاع الراهنة في لبنان ومنطقة الشرق الأوسط، وبخاصة في العراق وسوريا، مع ما تسبّب به ذلك من نزوح وهجرة.

    واستذكر غبطته سني خدمته كمطران لأبرشية سيّدة النجاة للسريان الكاثوليك في الولايات المتّحدة وكندا، وكذلك زياراته الأخيرة والإتّصال الهاتفي الذي تمّ بين غبطته ورئيس وزراء كندا جاستن ترودو، وفيه جرى عرض مجمل الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط.

    وأثنى غبطته على ما تقوم به كندا من استقبال اللاجئين والنازحين إليها جراء الحروب وأعمال العنف والإضطهاد والإقتلاع في الشرق.

    من جهتها، شكرت سعادة السفيرة غبطته على استقباله، وأعربت عن تفهُّمها لعمق المعاناة التي يقاسيها أبناء شعبنا جراء الأزمات في الشرق، وأكّدت سعي بلادها الدائم في سبيل إحلال السلام الدائم في الشرق والعالم.

 

إضغط للطباعة