الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يرعى حفل التخرّج السنوي لطلاب مدرسة ليسيه المتحف

 
 

    في تمام الساعة الخامسة من مساء الأربعاء 4 أيّار 2016، رعى غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، حفل التخرّج السنوي للعام الدراسي 2015 ـ 2016 لطلاب صفوف التاسع الأساسي والثالث الثانوي لمدرسة "ليسيه المتحف" التابعة لبطريركيتنا السريانية الكاثوليكية، وذلك على مسرح أبو خاطر في الجامعة اليسوعية ـ طريق الشام ـ بيروت.

    خلال الحفل ارتجل غبطته كلمة قال فيها:

    "نوجّه التهاني لرئيسة المدرسة الأخت مارغريت عمسيح، والمدير والأساتذة، بمناسبة تخرّج شبابنا وصبايانا. ونهنّئ الأهل الذين هم فخورون أن يصل أولادهم في نهاية مطاف المدرسة ونهاية العام الدراسي، إلى إكمال مرحلة تربوية هامة جداً، إن كان بالنسبة للصف التاسع، أو بالنسبة للصف الثالث الثانوي، وهم سيبدأون مرحلة جديدة من حياتهم، كي يفكّروا أن يحملوا للعالم الطاقات والمواهب التي حباهم الله بها، فيكونوا مواطنين صالحين للوطن لبنان الذي يحتاجهم لبناء المستقبل.

    نحن مسرورون بهذا الحفل المؤثّر، ونرافق أبناءنا وبناتنا الطلاب المتخرّجين بصلواتنا وأدعيتنا كي يكملوا أهدافهم وشخصيتهم العلمية والمهنية والوطنية من أجل مستقبل باهر.

    دعاؤنا إلى الله كي يحفظهم ليتابعوا مسيرة حياتهم، حيث يصبح الحلم حقيقة عندما يعزم الإنسان على بناء شخصيته لخير الذات والآخرين والوطن.

    وقد ألقيت كلمات من بعض الأساتذة والطلاب، ومشاهد مسرحية وفنّية من بعض الطلاب المتخرّجين، وكلمة لمدير المدرسة الأستاذ نبيل سرياني، قبل أن يوزّع غبطته الشهادات على الطلاب المتخرّجين.

    وكان قد رافق غبطتَه إلى هذا الحفل، سيادةُ المطران مار باسيليوس جرجس القس موسى المعاون البطريركي والزائر الرسولي على أوروبا، والأب أفرام سمعان، والأب حبيب مراد أمينا السرّ في البطريركية.

 

 

إضغط للطباعة