الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
اجتماع القمّة الروحية المسيحية في بكركي

 
 

    ظهر يوم الإثنين 4 نيسان 2016، لبّى غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، دعوة أخيه صاحب الغبطة والنيافة الكردينال مار بشارة بطرس الراعي بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للموارنة، للمشاركة في لقاء القمّة الروحية المسيحية التي عُقِدت في قاعة البابا يوحنّا بولس الثاني في الصرح البطريركي الماروني ـ بكركي.

    شارك في هذه القمّة أيضاً أصحاب القداسة والغبطة بطاركة الكنائس الشرقية: مار اغناطيوس أفرام الثاني بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس، وغريغوريوس الثالث لحّام، بطريرك أنطاكية وسائر المشرق والإسكندرية وأورشليم للروم الملكيين الكاثوليك، وآرام الأوّل كاثوليكوس الأرمن لبيت كيليكيا، ومار غريغوار بطرس العشرون غبرويانبطريرك كاثوليكوس كيليكيا للأرمن الكاثوليك، والسفير البابوي المطران Gabriele Caccia،والقس سليم صهيوني رئيس المجمع الأعلى للطائفة الإنجيلية في لبنان وسوريا، والمطارنة ميشال قصارجي رئيس الطائفة الكلدانية في لبنان، وبولس دحدحالنائب الرسولي للاتين،والأرشمندريت رويس الأورشليمي ممثّلاً الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، والخوراسقف يترون كوليانا ممثّلاً الكنيسة الآشورية. وقد اعتذر عن عدم الحضور غبطة البطريرك يوحنّا العاشر اليازجي، بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس، لأسبابٍ قاهرة.

    واستهلّ البطريرك الراعي القمّة بكلمةٍ ترحيبيةٍ. وبعدما بحث البطاركة في عددٍ من القضايا التي أدرجوها على جدول أعمال القمّة أصدروا بياناً ختامياً تلاه المطران سمير مظلوم (تجد نصّه كاملاً في خبرٍ آخر على صفحة الأخبار في موقع البطريركية الرسمي هذا).

 

إضغط للطباعة