الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يهنّئ بطريرك الأرمن الكاثوليك الجديد غريغوريوس بطرس العشرون

 
 

    ظهر يوم السبت 25 تمّوز 2015، وفور إعلان نبأ انتخاب سيادة المطران غريغوار غابرويان مطران فرنسا سابقاً، بطريركاً جديداً للكنيسة الأرمنية الكاثوليكية الشقيقة، متّخذاً اسم "غريغوريوس بطرس العشرون"، توجّه غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي الكلّي الطوبى، إلى المقرّ البطريركي الصيفي للكنيسة الأرمنية الكاثوليكية في دير سيّدة بزمّار ـ كسروان، لتهنئة غبطة أخيه البطريرك الجديد.

    رافق غبطةَ أبينا البطريرك في زيارة التهنئة هذه، سيادةُ المطران مار ربولا أنطوان بيلوني، والأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية، بحضور آباء المجمع المقدّس للكنيسة الأرمنية الكاثوليكية وبعض الكهنة والعلمانيين من أبناء الكنيسة الأرمنية.

    وفي الصالون البطريركي، تعانق البطريركان، وكان لقاء وديّ أخوي، أعرب فيه غبطة أبينا البطريرك عن أطيب التمنّيات الأخوية للبطريرك الجديد بحبرية ملؤها النحاج والتوفيق في رعاية كنيسته الشقيقة.

    أمّا البطريرك المنتخب، فشكر غبطةَ أبينا البطريرك على زيارته، وهو السبّاق في التهنئة، سائلاً إيّاه أن يصلّي من أجل أن يعينه الرب على حمل هذه المسؤولية الجسيمة في رعاية الكنيسة الأرمنية في هذه الظروف الصعبة.

    ثمّ ودّع البطريركُ الجديد غبطةَ أبينا البطريرك ومرافقيه كما استقبلهم بالحفاوة والإكرام، وتواعد البطريركان على اللقاء في حفل التنصيب والتولية في التاسع من آب القادم إن شاء الله.

 

 

 

إضغط للطباعة