الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يشارك في رتبة صلاة من أجل شهداء مجازر الإبادة الجماعية للسريان وعلى نية السلام والأمان في الشرق

 
 

    مساء الجمعة 19 حزيران 2015، شارك غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي الكلي الطوبى، في رتبة الصلاة التي دعت إليها منظّمة "سانت إيجيديو"، على هامش الندوة التي أقامتها بمناسبة الذكرى المئوية لمجازر الإبادة الجماعية للسريان، وذلك في بازيليك القديس بارثلماوس في روما.

    قُدِّمت الصلاة على نية السلام في الشرق، وترأسها قداسة البطريرك مار اغناطيوس أفرام الثاني بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس الكلي الطوبى، وفيها أقيمت تشمشت (خدمة) الشهداء. وبارك البطريرك أفرام ذخيرة من رفات القديس أوكين الشهيد، أُحضِرَت خصيصاً من طور عبدين في تركيا لتكون بركة للمؤمنين.

    وقد ألقى البطريرك أفرام كلمة تحدّث فيها عن مجازر سيفو، وعن زيارته التاريخية إلى قداسة البابا فرنسيس. وحيّا بشكل خاص غبطةَ أبينا البطريرك يوسف الثالث الذي يشارك في هذه الزيارة التاريخية، مؤكّداً العلاقات الأخوية الطيّبة التي تجمع بين الكنيستين الشقيقتين. كما شكر منظّمة سانت إيجيديو التي دعت لهذه الصلاة.

    هذا وقد رافق غبطةَ أبينا البطريرك للمشاركة في هذه الصلاة، سيادةُ المطران مار ديونوسيوس أنطوان شهدا رئيس أساقفة حلب، والأب رامي قبلان، والأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية.

 

إضغط للطباعة