الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يزور سيادة المطران جورج بونتيه رئيس أساقفة مرسيليا ـ فرنسا

 
 

    بعد ظهر يوم الأحد 31 أيّار 2015، زار غبطةُ أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي الكلي الطوبى، سيادةَ المطران جورج بونتيه رئيس أساقفة مرسيليا ـ فرنسا، وذلك في مقر المطرانية.

    خلال اللقاء، تبادل صاحبا الغبطة والسيادة الأحاديث التي تركّزت حول الحضور المسيحي في الشرق، وبخاصة أوضاع المسيحيين في سوريا والعراق ولبنان، وما يعانونه في هذه الأيّام الصعبة.

    وقد أثنى المطران بونتيه على مواقف غبطته الكنسية والوطنية الرائدة التي تصبّ في مصلحة المسيحيين في الشرق. وتبادل الطرفان الميداليات التذكارية، حيث أهدى غبطة أبينا البطريرك المطران بونتيه ميدالية سيّدة النجاة البطريركية.

    ومن هناك انتقل غبطته إلى زيارة بازيليك نوتردام دولا غارد (سيّدة الحماية)، ذات الموزاييك الرائع الجمال، حيث استقبله كهنة البازيليك بحفاوة وترحاب، وصلّى غبطته من أجل إحلال السلام والأمان في الشرق والعالم.

    وكان قد رافق غبطتَه في هذه الزيارة صاحبا السيادة مار يعقوب بهنان هندو رئيس أساقفة الحسكة ونصيبين، ومار ديونوسيوس أنطوان شهدا رئيس أساقفة حلب، والمونسنيور جورج مصري المعتمد البطريركي لدى الكرسي الرسولي، والأب أفرام سمعان أمين السرّ في البطريركية، والأب رامي القبلان.

 

إضغط للطباعة