الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يمنح المناولة الأولى لـ 43 طفلاً وطفلةً من أبناء اللاجئين العراقيين في لبنان

 
 

    في تمام الساعة التاسعة والنصف من صباح يوم السبت 25 نيسان 2015، احتفل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي الكلي الطوبى، بالقداس الإلهي على مذبح كاتدرائية سيّدة البشارة ـ المتحف ـ بيروت، وخلال القداس منح غبطته المناولة الأولى لـ ٤٣ طفلاً وطفلةً من أبناء اللاجئين العراقيين في لبنان.

    عاون غبطتَه الأب فراس دردر كاهن الإرسالية السريانية العراقية في لبنان، والأب مازن متوكا رئيس إكليريكية دير سيّدة النجاة الشرفة ـ درعون ـ حريصا، بحضور سيادة المطران مار أثناسيوس متي متوكا رئيس أساقفة بغداد سابقاً، وعدد من الآباء الكهنة.

    أشرف على التنظيم الأب فراس دردر وطلاب إكليريكية دير الشرفة والراهبات الأفراميات ـ بيت مار اغناطيوس. فجاءت حفلة روحية رائعة تميّزت بالتنظيم والخشوع، وخدم القداس المتناولون الجدد.

    وفي موعظته، تحدّث غبطته عن سرّ الإفخارستيا كأساس للإتّحاد بالرب والثبات فيه ونيل ميراث الحياة الابدية، حاثّاً الأطفال على الالتزام الكنسي والتزوّد بجسد الرب ودمه باستمرار، طالباً لهم ولأهلهم ولعائلاتهم الصحّة والعافية والنجاح والتوفيق، ضارعاً إلى الله أن يُنعِم علينا بالإحتفال بهذه الرتب ومثيلاتها في الموصل وسهل نينوى في القريب العاجل، إنه السميع المجيب.

    وبعد أن ناول غبطته الأطفال، باركهم ووزّع عليهم الهدايا التذكارية، والتُقطت الصور تخليداً لهذه المناسبة المباركة.

 

إضغط للطباعة