الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يشارك في القداس الإحتفالي التي أقامته كاثوليكوسية الأرمن الأرثوذكس بمناسبة الذكرى المئوية الأولى لمجازر الإبادة الجماعية للأرمن

 
 

    في تمام الساعة العاشرة من صباح يوم الجمعة 24 نيسان 2015، شارك غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي الكلي الطوبى، في القداس الإحتفالي الذي أقامته كاثوليكوسية الأرمن الأرثوذكس، إحياءً للذكرى المئوية الأولى لمجازر الإبادة الجماعية للأرمن. احتفل به قداسة الكاثوليكوس آرام الأوّل كيشيشيان كاثوليكوس بيت كيليكيا الكبير للأرمن الأرثوذكس، في كاتدرائية القديس غريغوريوس المنوّر في أنطلياس ـ لبنان. وقد رافق غبطته إلى هذه المناسبة أمين السرّ الأب فراس دردر.

    وخلال القداس، ألقى الكاثوليكوس آرام كلمة أكّد فيها أهمّية الذكرى، مشدّداً على عدم نسيان مجازر الإبادة هذه، واستمرار المطالبة بالإعتراف بها دون حقدٍ على أحد.

    وبعد القداس الذي حضرته شخصيات روحية وسياسية واجتماعية وفعاليات وحشود غفيرة من المؤمنين، أزاح الكاثوليكوس آرام الستار عن نصب تذكاري أقيم تخليداً للمناسبة في ساحة الكاتدرائية.

    وقد صلّى غبطة أبينا البطريرك من أجل راحة نفوس هؤلاء الشهداء، ومعهم شهداء أبناء شعبنا السرياني، الذين سفكوا دماءهم ذبائح محرقة في سبيل الحفاظ على إيمانهم المسيحي والشهادة له في أرض الآباء والأجداد.

 

إضغط للطباعة