الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يزور بازيليك العائلة المقدّسة في مدينة برشلونة ـ إسبانيا، ويصلّي فيها على نية السلام

 
 

    ظهر يوم الإثنين 20 نيسان 2015، زار غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي الكلي الطوبى، بازيليك العائلة المقدّسة في مدينة برشلونة ـ إسبانيا، يرافقه الأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية.

    وخلال الزيارة، صَلَّى غبطته بحرارة إلى الرب يسوع ووالدته مريم العذراء والقديس يوسف، من أجل شعب إسبانيا المؤمن الطَّيِّب، كي يحافظ على إيمانه، ويعلي الصوت أمام المسؤولين دفاعاً عن إخوته وأخواته مسيحيي الشرق الذين يعانون الآلام والعذابات.

    وتضرّع غبطته في صلاته خاصةً على نية إحلال السلام والأمان في الشرق، مع الطمأنينة وراحة البال، وعودة المقتلَعين قسراً من أرضهم إلى ديارهم بأقصى سرعة.

    وابتهل غبطته إلى الله أن يرحم نفوس الثلاثين شاباً من أبناء الكنيسة الأثيوبية الأرثوذكسية الذين استشهدوا في ليبيا على أيدي إرهابيي داعش، وأن يعزّي قلوب أهلهم وذويهم وكنيستهم ووطنهم، وأن تكون دماؤهم، كدماء من سبقهم من الشهداء، بذاراً للإيمان.

    كما صلّى غبطته بحرارة من أجل إطلاق سراح مطرانَي حلب المخطوفَين مار غريغوريوس يوحنّا ابراهيم وبولس اليازجي، في الذكرى السنوية الثانية لاختطافهما، ومن أجل إطلاق سراح جميع المخطوفين من كهنة وسواهم.

    وطلب غبطته شفاعة شهدائنا الذين بذلوا حياتهم في سبيل إيمانهم منذ مئة عام.

    هذا وانّ غبطته ومرافقه حلا ضيفين على نيافة الكردينالLluis Martinez SISTACH رئيس أساقفة برشلونة، في دير الراهبات خادمات يسوع الملك، مدّة إقامتهما في مدينة برشلونة.

    وقد أهدى غبطتُه نيافةَ الكردينال ميدالية أيقونة سيّدة النجاة البطريركية عربون محبّة وشكر.

 

إضغط للطباعة