الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يستقبل غبطة بطريرك الأرمن الكاثوليك نرسيس بيدروس التاسع عشر

 

    في تمام الساعة العاشرة والنصف من صباح يوم الأربعاء 25 آذار 2015، استقبل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي الكلي الطوبى، غبطةَ بطريرك الأرمن الكاثوليك نرسيس بيدروس التاسع عشر، وذلك في مقر الكرسي البطريركي السرياني في المتحف ـ بيروت.

    حضر اللقاء أصحاب السيادة المطارنة: مار ربولا أنطوان بيلوني، مار فلابيانوس يوسف ملكي، ومار باسيليوس جرجس القس موسى المعاون البطريركي والزائر الرسولي على أوروبا، وقد رافق البطريرك نرسيس الأب ليفون.

    وخلال اللقاء استعرض صاحبا الغبطة الأوضاع العامة في لبنان وبلاد الشرق، وبخاصة الحضور المسيحي فيها، متوقّفين بشكل خاص عند الأوضاع في لبنان وفي سوريا والعراق في ظل هذه الظروف العصيبة والهجرة والنزوح.

    وقد شكر البطريرك نرسيس لغبطة أبينا البطريرك تلطّفه بالحضور والمشاركة الشخصية في الندوة التي أقامتها بطريركية الأرمن الكاثوليك بمناسبة السنة اليوبيلية لإحياء الذكرى المئوية لشهداء مجازر الإبادة التي تعرّض لها الأرمن والسريان وسواهم من المسيحيين.

    وقدّم البطريرك نرسيس إلى غبطة أبينا البطريرك دعوةً للمشاركة في القداس الإحتفالي الذي سيقام في بازيليك القديس بطرس في الفاتيكان برئاسة قداسة البابا فرنسيس للمناسبة عينها في الثاني عشر من نيسان القادم. وقد أكّد البطريركان على وحدانية الشهادة وامتزاح الدم في سبيل الدفاع عن الإيمان المسيحي.

    وقد شكر غبطة أبينا البطريرك البطريرك نرسيس على زيارته ومحبته الأخوية، وغادر مودَّعاً كما استُقبِل بالحقاوة والإكرام.

 

إضغط للطباعة