الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يشارك في رتبة جنّاز ودفن المثلّث الرحمات المطران فرنسيس البيسري في البطريركية المارونية ـ بكركي

 
 

    في تمام الساعة الحادية عشرة من صباح يوم الخميس 26 شباط 2015، شارك غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي الكلّي الطوبى، في رتبة جنّاز ودفن المثلّث الرحمات المطران فرنسيس البيسري النائب البطريركي على نيابة جبّة بشري المارونية سابقاً، وذلك في الكرسي البطريركي الماروني في بكركي ـ لبنان.

    ترأس الرتبة صاحب الغبطة والنيافة الكردينال مار بشارة بطرس الراعي بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للموارنة، بحضور ومشاركة صاحب الغبطة والنيافة البطريرك السابق الكردينال مار نصر الله بطرس صفير، والسفير البابوي في لبنان المطران كبريالي كاتشا، وعدد كبير من الأساقفة والكهنة والرهبان والراهبات وشخصيات سياسية وفعاليات وجموع غفيرة من مختلف الكنائس.

    رافق غبطةَ أبينا البطريرك للمشاركة في هذه الرتبة، أصحابُ السيادة المطارنة: مار أثناسيوس متّي متّوكة، ومار ربولا أنطوان بيلوني، ومار باسيليوس جرجس القس موسى المعاون البطريركي والزائر الرسولي على أوروبا.

    وخلال الرتبة، ألقى البطريرك الراعي موعظة بعنوان: "فرحتُ بالقائلين لي، إلى بيت الرب ننطلق"، رثا فيها المثلّث الرحمات، متناولاً سيرة حياته العطرة، ومثنياً على أعماله وإنجازاته الروحية والفكرية والراعوية والإدارية، وسائلاً الله تعالى أن يتغمّده برحمته في مصاف الآباء الأبرار.

    وفي نهاية الرتبة، نضح غبطة أبينا البطريرك يوسف الثالث يونان جثمانَ المثلّث الرحمات بالماء المقدّس. وقدّم غبطته التعازي إلى البطريرك الراعي والكنيسة السريانية المارونية الشقيقة، سينودساً وإكليروساً ومؤمنين، ووعائلة الفقيد، طالباً لنفسه الرحمة في ملكوت السماء صحبة الرعاة الصالحين.

 

إضغط للطباعة