الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يزور غبطة بطريرك الأرمن الكاثوليك نرسيس بيدروس للتهنئة بالأعياد

 
 

    في تمام الساعة الرابعة من بعد ظهر يوم السبت 10 كانون الثاني 2015، زار غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي الكلّي الطوبى، غبطةَ أخيه نرسيس بيدروس التاسع عشر بطريرك كيليكيا للأرمن الكاثوليك، في مقرّ كرسيه البطريركي في الجعيتاوي ـ الأشرفية ـ بيروت.

    رافق غبطةََ أبينا البطريرك في زيارته هذه، صاحبا السيادة المطرانان: مار أثناسيوس متّي متّوكة، ومار ربولا أنطوان بيلوني، والأب أفرام سمعان والأب حبيب مراد أمينا السرّ في البطريركية. وحضرها من الكنيسة الأرمنية الكاثوليكية: سيادة المطران مانويل بتقيان راعي أبرشية الولايات المتّحدة الأميركية وكندا سابقاً، والمونسنيور جورج يغيا كاهن الكاتدرائية البطريركية، وعددٌ من الكهنة.

    وخلال اللقاء، تبادل صاحبا الغبطة التهاني بمناسبة عيد الميلاد المجيد وحلول العام الجديد وعيد الدنح، مع التمنّيات أن يكون عام خيرٍ وبركةٍ وسلامٍ وأمانٍ في العالم كلّه، وبخاصةٍ في منطقة الشرق الأوسط، سيّما في العراق وسوريا ولبنان والأراضي المقدّسة.

    وتطرّق البطريركان إلى الأوضاع العامّة في لبنان والمنطقة، كنسياً ووطنياً، وتحدّثا خاصةً عن الإحتفالات التي ستقيمها الكنائس السريانية والأرمنية بمناسبة الذكرى المئوية الأولى لمجازر الإبادة التي ارتُكِبت بحقّ الشعبين السرياني والأرمني، مستمطرين مراحم السماء على الشهداء الأبرار، وطالبين شفاعتهم لدى الله من أجل الأمان والسلام.

    وفي ختام الزيارة، صلّى صاحبا الغبطة والمطارنة والكهنة صلاةً مشتركةً من أجل الكنيستين السريانية والأرمنية، ضارعين إلى الله كي يحفظهما، إكليروساً ومؤمنين، ثابتين في الإيمان والرجاء، وراسخين في الشهادة لإنجيل المحبّة والسلام.

    ثمّ غادر غبطة أبينا البطريرك ومرافقوه مودَّعين من غبطة البطريرك نرسيس والإكليروس كما استقبلوهم بالحفاوة والإكرام.

 

إضغط للطباعة