الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يستقبل أمين عام المدارس الكاثوليكية وأمين عام مجلس كنائس الشرق الأوسط

 
 

    عند الخامسة والنصف من مساء يوم رأس السنة الخميس 1 كانون الثاني 2015، استقبل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي الكلّي الطوبي، الأب بطرس عازار أمين عام المدارس الكاثوليكية، والأب ميشال جلخ أمين عام مجلس كنائس الشرق الأوسط، بحضور سيادة المطران مار فلابيانوس يوسف ملكي، والأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية.

    وخلال الزيارة، استعرض غبطته مع الأب بطرس عازار الخدمة وسير العمل في الأمانة العامّة للمدارس الكاثوليكية، وأوضاع القطاع التربوي عامّةً، سيّما في ظلّ ما يعانيه البلد من ضائقةٍ اقتصاديةٍ، وانعكاسات ذلك على المدارس، وبخاصة فيما يتعلّق بموضوع سلسلة الرتب والرواتب، شاكراً نشاط الأب عازار وخدمته.

    كما بحث غبطته مع الأب ميشال جلخ في أوضاع مجلس كنائس الشرق الأوسط، وأفضل السبل لتحسين أدائه وخدمته، شهادةً للعمل المسكوني المشترك بين مختلف العائلات الكنسية في الشرق، متطرّقين إلى مالية المجلس وأبرز نشاطاته. وقد ثمّن غبطته الجهود التي يقوم بها الأب جلخ لتحسين العمل والأداء في المجلس.

    وقد قدّم الأبوان عازار وجلخ إلى غبطته التهاني والتمنّيات البنوية بحلول العام الجديد، على رجاء أن يحمل معه السلام لبلادنا والإستقرار لأبناء شعبنا المسيحي في الشرق.

 

إضغط للطباعة