الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يقيم الذبيحة الإلهية في كابيلا ضريح مار بطرس في الفاتيكان على نية السلام في الشرق

 
 
   

    صباح يوم الجمعة 18 تمّوز 2014، أقام غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي الكلي الطوبى، الذبيحة الإلهية على مذبح كابيلا ضريح مار بطرس، الواقعة تحت بازيليك مار بطرس زعيم الرسل في الفاتيكان، بمعاونة ومشاركة صاحبي السيادة مار باسيليوس جرجس القس موسى المعاون البطريركي والزائر الرسولي في أوروبا، ومار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد، والأب رامي القبلان، والشمّاس حبيب مراد أمين السر في البطريركية.

 

    وخلال القداس، رفع غبطته الصلاة إلى الرب يسوع، بشفاعة القديس مار بطرس زعيم الرسل، من أجل الكنيسة الجامعة، بشخص خليفة القديس بطرس سيدنا البابا فرنسيس، ومن أجل كنيستنا السريانية الكاثوليكية الأنطاكية، سينودساً وإكليروساً ومؤمنين ومؤمناتٍ في جميع أنحاء العالم.

    وتضرّع غبطته بحرارة إلى ربّنا وإلهنا يسوع المسيح، ملك السلام وسيّده، كي يبسط أمنه وسلامه في شرقنا الغالي، وبخاصة في العراق وسوريا ولبنان والأراضي المقدسة ومصر، لينعم الجميع بالطمأنينة والإستقرار وراحة البال.

    وبعد القداس، تبارك غبطته ومرافقوه من أضرحة عددٍ من أصحاب القداسة البابوات، سيّما ضريح كلٍّ من البابوين القدّيسين يوحنّا الثالث والعشرين ويوحنّا بولس الثاني داخل بازيليك مار بطرس.

    ثمّ التقى غبطة أبينا البطريرك سيادة رئيس الأساقفة سيريل فازيل سكرتير مجمع الكنائس الشرقية، لغياب رئيس المجمع الكردينال ليوناردو ساندري الموجود في أميركا.

    وبحث غبطته مع رئيس الأساقفة فازيل شؤون كنسية تتعلّق بكنيستنا السريانية الكاثوليكية، وكذلك الأوضاع المتأزّمة في الشرق، خاصةً في العراق وسوريا والأراضي المقدسة.

 

 

إضغط للطباعة