الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يعزّي قداسة البطريرك زكا الأول عيواص بوفاة المثلّث الرحمات المطران مار ديونيسيوس بهنام ججاوي

 
 
   

    سمع غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي الكلّي الطوبى، نبأ وفاة المثلّث الرحمات المطران مار ديونيسيوس بهنام ججاوي النائب البطريركي في القدس والأردن والديار المقدسة سابقاً للسريان الأرثوذكس، الذي رقد بالرب في مدينة المالكية ـ سوريا، ليل يوم أحد الكهنة والأحبار، 16 شباط 2014، عن عمر يناهز 89 عاماً، قضاها في خدمة الكنيسة المقدسة.

    وحالاً وجّه غبطته رسالة إلى قداسة أخيه مار اغناطيوس زكّا الأوّل عيواص بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس الكلّي الطوبى، لتعزيته وكنيسته الشقيقة بهذا المصاب الأليم.

    رحم الله المطران بهنام ججاوي، وجعل نصيبه مع الوكلاء الأمناء والرعاة الصالحين، وليكن ذكره مؤبّداً.

 

    وفيما يلي ننشر النص الكامل لرسالة التعزية التي وجّهها غبطة أبينا البطريرك إلى قداسة البطريرك زكا الأول عيواص:

 

الرقم: 32/2014

التاريخ: 17/2/2014

 

قداسة أخينا مار اغناطيوس زكّا الأوّل عيواص الكلّي الطوبى

بطريرك أنطاكية وسائر المشرق والرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في العالم أجمع

 

          بعد المعانقة الأخوية وإهدائكم المحبّة والسلام بالرب يسوع فادينا ومخلّصنا، نقول:

          تلقّينا النبأ الحزين بانتقال المثلّث الرحمات المطران مار ديونيسيوس بهنام ججاوي النائب البطريركي في القدس والأردن والديار المقدّسة سابقاً، إلى الأخدار السماوية، ملبّياً نداء الرب إلى فرح ملكوته، مردّداً: "جاهدتُ الجهاد الحسن، أكملتُ السعي، حافظتُ على الإيمان، وقد أُعدَّ لي إكليل البرّ الذي يجزيني به الرب الدّيان العادل في ذلك اليوم، لا وحدي، بل جميع الذين اشتاقوا ظهوره" (2 تيم 4: 7 و8).

          أجل، لقد كان المثلّث الرحمات مثالاً للإيمان بربّه، وقدوةً للمؤمنين بالصوم والصلاة والإلتزام الكنسي، وخلّف إرثاً هاماً من كتب ومحاضرات ومقالات.

         إنّنا بكتابنا هذا، نتقدّم منكم يا صاحب القداسة، ومن الأحبار الأجلاء المطارنة أعضاء سينودسكم المقدس، ومن آل ججاوي الكرام، بأحرّ التعازي وأصدقها، باسمنا الشخصي، وباسم إخوتنا المطارنة الأجلاء آباء المجمع الأنطاكي المقدس لكنيستنا السريانية الكاثوليكية، سائلين ربّنا يسوع المسيح، "القيامة والحياة"، أن يتغمّد روحه بمراحمه الواسعة، ويهبه إكليل البرّ، ويسكب على قلوبكم جميعاً بلسم العزاء بفيض نِعَمه وبركاته، وليكن ذكره مؤبّداً. ودمتم سالمين. ܘܒܪܟܡܪܝ.

 

           ܐܚܘܟܘܢ                

          اغناطيوس يوسف الثالث يونان

           بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي 

 

إضغط للطباعة