الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
اجتماع مجلس الرئاسة في مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان

 
 
   

    شارك غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي الكلّي الطوبى، في اجتماع مجلس الرئاسة لمجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان، الذي عُقِدَ قبل ظهر يوم الجمعة 31 كانون الثاني 2014، في الصرح البطريركي الماروني في بكركي.

    حضر هذا الإجتماع وشارك فيه أصحاب الغبطة البطاركة الكاثوليك: الكردينال مار بشارة بطرس الراعي بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للموارنة، غريغوريوس الثالث لحّام بطريرك أنطاكية وسائر المشرق والإسكندرية وأورشليم للروم الملكيين الكاثوليك، ونرسيس بدروس التاسع عشر كاثوليكوس بطريرك كيليكيا للأرمن الكاثوليك. وشارك في الإجتماع أيضاً رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس المطران بولس الصيّاح النائب البطريركي العام للموارنة، وأمين عام المجلس الخوراسقف وهيب الخواجه.

 

    وبعد افتتاح الإجتماع بالصلاة، بحث الآباء المواضيع المطروحة على جدول الأعمال، وبخاصّة موضوع تعيين رئيسٍ جديدٍ لرابطة كاريتاس لبنان، وذلك بسبب تعيين الرئيس الحالي الخوراسقف سيمون فضّول أكسرخوساً على أفريقيا للموارنة. وبعد تداول الأسماء المطروحة، تمّ تعيين الخوري بول كرم رئيساً لرابطة كاريتاس لبنان، بدءاً من أوّل نيسان 2014، حتّى انعقاد دورة المجلس العادية للعام 2017.

    كما بحثوا في دور كاريتاس في هذه الظروف الصعبة التي يعانيها لبنان، سيّما في ظلّ وجود النازحين السوريين.

    وتناولوا مواضيع أخرى عديدة، أهمّها الدورة العادية المقبلة للمجلس لهذا العام 2014، ووضعوا الخطوط الرئيسية لها، وقرّروا أن يكون موضوعها الرئيسي حول العائلة. وأصدروا بياناً عن هذا الإجتماع (تجد نص البيان في موضع آخر على صفحة الأخبار في موقع البطريركية هذا).

    وبعد الصلاة الختامية، تشارك الجميع غداء المحبة على مائدة بكركي.

 

 

إضغط للطباعة