الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك وآباء السينودس يزورون إكليريكية دير الشرفة

 
 
   

    على هامش اجتماعات السينودس العام لأساقفة كنيستنا السريانية، قام غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي الكلي الطوبى، ظهر يوم الجمعة 4 تشرين الأوّل 2013، يرافقه الأساقفة آباء السينودس السرياني، وأمناء سر البطريركية، بزيارة أبوية تفقّدية إلى إكليريكية دير سيدة النجاة ـ الشرفة، وهي المرة الأولى التي يقوم فيها غبطته مع آباء السينودس مجتمعين بهكذا زيارة خلال انعقاد جلسات السينودس.

    وقد شارك بهذه المناسبة، بدعوة من غبطته ومن مدير الإكليريكية، سيادة المطران مار يوحنّا حبيب شاميه مطران أبرشية نومنتو في إيطاليا شرفاً والمدبّر الرسولي على أبرشية مار شربل المارونية في الأرجنتين، المنتخَب والمُسام حديثاً، وهو ابن الكنيسة السريانية الكاثوليكية، والرهبانية المارونية المريمية.

 

    بدايةً، أدّى غبطة أبينا البطريرك والأساقفة صلاة الشكر في كنيسة الإكليريكية، ثم تناولوا جميعاً طعام الغداء مع إدارة الإكليريكية وطلابها.

    والجدير بالذكر أنّ مدير الإكليريكية هو الأب أطوان ناصيف، ويعاونه الأب مازن متّوكا. ويبلغ عدد الطلاب لهذا العام الدراسي الجديد، 2013 ـ 2014، سبعة عشر طالباً من لبنان وسوريا والعراق وأبرشية سيدة النجاة في الولايات المتّحدة وكندا.

    وارتجل غبطته كلمة أبوية بارك فيها إدارة الإكليريكية وطلابها، معرباً على محبته وعتزازه ومعه آباء السينودس بزيارة الإكليريكية، مصنع كهنة المستقبل. وشكر الأبوين أنطوان ومازن على أتعابهما وجهودهما في سبيل تنشئة الإكليريكيين، وتهيئة الجوّ المناسب لهم للتحصيل العلمي، والتحضُّر لاقتبال سرّ الكهنوت المقدس. كما حثّ الطلاب على الدراسة، والتعلّق بخدمة الكنيسة، ومحبّة لغتها السريانية المقدسة وتقاليدها وتراثها، وفوق هذا كلّه الالتزام بالسلوك الحياتي اللائق بخدام كنيسة الرب.

    ولم ينسَ غبطته أن يرحّب ترحيباً حارّاً بسيادة المطران حبيب شاميه، الذي هو في بيته وبين إخوته، متمنّياً له، باسم سينودس كنيستنا السريانية، النجاح والتوفيق في خدمته الأسقفية الجديدة، لما فيه تمجيد اسم الرب القدوس وخير كنيسته المقدسة.

    بعد الغداء، توجّه الجميع إلى المدخل الخلفي لمبنى الإكليريكية لمعاينة السطح الذي بدأت تُجرى عليه أعمال الترميم لسقفه بالقرميد، مثنين على هذه التصليحات التي ستكون نواة لإعادة تأهيل كاملة لمبنى الإكليريكية.

    ثم عاد غبطته والأساقفة إلى الدير لمتابعة جلسات السينودس.  

 

 

إضغط للطباعة