الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
قداس افتتاح السينودس العام السنوي لأساقفة كنيسة السريان الكاثوليك الأنطاكية

 
 
   

    بدعوة من غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي الكلي الطوبى، يُعقد السينودس العام السنوي لأساقفة كنيسة السريان الكاثوليك الأنطاكية، في الفترة الممتدّة من 2 حتى 5 تشرين الاوّل 2013، في المقر البطريركي الصيفي في دير سيدة النجاة ـ الشرفة ـ درعون ـ حريصا.

    ففي تمام الساعة الثامنة من صباح يوم الأربعاء 2 تشرين الأوّل، ترأس غبطة أبينا البطريرك القداس الإلهي الإفتتاحي للسينودس، بحضور غالبية الآباء أعضاء السينودس، وبعض الكهنة والرهبان والراهبات والشمامسة الإكليريكيين والمؤمنين.

 

    وخلال القداس، ألقى غبطته كلمة أبوية توجيهية حدّد فيها أهداف السينودس، طالباً بركة الرب وحماية العذراء مريم للكنيسة السريانية سينودساً وإكليروساً ومؤمنين، سيّما في هذه الأيّام الصعبة التي تمرّ فيها بلدان الشرق الأوسط، متضرّعاً إليه تعالى أن يمنّ على سوريا بالأمن والسلام، مستذكراً رئيس أساقفة حلب المطران أنطوان شهدا الذي تغيّب بسبب الحصار المفروض على المدينة.

    خدم القداس الشمامسة الإكليريكيون طلاب إكليريكية دير سيدة النجاة ـ الشرفة، والرهبان الأفراميون، والراهبات الأفراميات. وقد نقله تلفزيون تيلي لوميار ـ نورسات.

    وفي نهاية القداس، التُقطت لآباء السينودس صورة تذكارية بالبدلات الطقسية الكاملة. ثمّ بدأوا بالاستعداد للجلسة الافتتاحية للسينودس.

 

 

إضغط للطباعة