الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
اجتماع اللقاء التشاوري الإسلامي المسيحي استنكاراً للتعرّض للمقدّسات في سوريا

 
   

    بتكليف من غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي الكلّي الطوبى، شارك سيادة المطران مار يوحنّا جهاد بطّاح النائب البطريركي العام في أبرشية بيروت البطريركية، في اجتماع للقاء التشاوري الدائم للمرجعيات الدينية الإسلامية والمسيحية في لبنان، وذلك ظهر يوم الأربعاء 11 أيلول 2013، في مقرّ تجمُّع العلماء المسلمين في منطقة حارة حريك ـ الضاحية الجنوبية لبيروت، لمناقشة مفاعيل الجرائم المرتكبة في بلدة معلولا السورية، وآثار الاعتداء على كنائسها ومقدّساتها الدينية.

 

    حضر الاجتماع ممثّل مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ غازي حنينة، ممثّل رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ محمد علي المقداد، وممثّلون عن مختلف الكنائس، وعدد من أعضاء تجمُّع العلماء المسلمين.

    وفي ختام اللقاء أصدر المجتمعون بياناً طالبوا فيه بإدانة ما جرى في معلولا على أعلى المستويات من دول وشعوب ومؤسّسات دينية ومدنية حزبية ونقابية وأهلية ومجتمعية، وأن يتحمّلالجميع مسؤولياتهم التاريخية في هذا الظرف العصيب لإنقاذ ما تبقّى من مدينة معلولا وسائر المدن والبلدات التي يقطنها الإخوة المسيحيون. وشدّدوا على أنّ الوجود المسيحي في بلادنا سابق للوجود الإسلامي، وعندما جاء الإسلام حافظ على هذا الوجود وحماه، وهذا ما يجب أن نقوم به ونحافظ عليه ليبقى للتعايش عنوانه المشرق وأثره الفاعل.

 

إضغط للطباعة