الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يصلّي من أجل السلام في سوريا والشرق

 
   

    في تمام الساعة السابعة من مساء يوم الجمعة 6 أيلول 2013 بتوقيت مونتريال ـ كندا، شارك غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي الكلّي الطوبى، الموجود في مونتريال، بصلاة من أجل السلام في سوريا والشرق، أقيمت في كاتدرائية مار مارون ـ مونتريال.

    استضاف لقاء الصلاة هذا مطران كندا للموارنة بول مروان تابت، بمشاركة مطران كندا للروم الملكيين الكاثوليك ابراهيم ابراهيم، ومطران كندا الروم الأرثوذكس مفرّج، والمطران لوقا الخوري ممثّلاً غبطة البطريرك يوحنا العاشر اليازجي، وممثّلين عن كنائس السريان الأرثوذكس والأرمن الكاثوليك، وثلاثة رجال دين يمثّلون الطوائف الإسلامية الثلاث الشيعة والسنّة والموحّدين الدروز، بحضور جموع غفيرة من المؤمنين من كلّ الكنائس. وقد رافق غبطةَ أبينا البطريرك الأبوان الفاضلان خالد كرومي وريشار ضاهر.

 

    وصلى الجميع ورتّلوا من أجل السلام، تجاوباً مع دعوة قداسة البابا فرنسيس. وألقى غبطته كلمة وتأمّلاً عن أهمية الصلاة في حياة المؤمن، وعن استجابة الله، حاثّاً الجميع للصلاة والصوم على نيّة إحلال السلام والأمان في سوريا والعراق ومصر ولبنان والشرق والعالم بأسره.

    وبعد ظهر اليوم التالي، السبت 7 أيلول، وهو اليوم المكرَّس للصلاة والصوم من أجل السلام بحسب دعوة البابا فرنسيس، التي قابلتها دعوة مماثلة من غبطة أبينا البطريرك ودعوات من جميع البطاركة ومن مختلف الكنائس شرقاً وغرباً، شارك غبطة أبينا البطريرك في صلاة ومحادثة عن السلام، عبر الهاتف، مع منظّمة الليجيوماري للمسيح من مدريد ـ إسبانيا. تخلّلتها صلاة وعبادة القربان المقدس، بلقاء سمعي بصري بواسطة الهاتف ولقاءات على الإنترنيت من أجل الصلاة والسلام في سوريا والشرق. وقد استمرّ لقاء الصلاة هذا ساعةً من الوقت، في نفس الوقت الذي أقام فيه قداسة البابا فرنسيس لقاء الصلاة في ساحة مار بطرس في الفاتيكان.

    هذا وسيتوجّه غبطة أبينا البطريرك صباح اليوم التالي الأحد 8 أيلول إلى نياغرا فولس ـ تورونتو، للمشاركة في مؤتمر عن السلام بدعوة من جمعية سيدة فاتيما.

 

 

إضغط للطباعة