الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
اليوم الثاني من زيارة غبطة أبينا البطريرك إلى روما بمناسبة بدء حبريّة البابا فرنسيسكو ـ اجتماع لبطاركة الشرق الكاثوليك

 
 
   

    بعد ظهر يوم الإثنين 18 آذار 2013، شارك غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي الكلّي الطوبى، في اجتماع خاصّ لبطاركة الشرق الكاثوليك، عُقِدَ في مقرّ كنيسة الروم الكاثوليك في روما في سانتا ماريا إن كوزمدين، بناءً على دعوة من غبطة بطريرك الروم الملكيين الكاثوليك غريغوريوس الثالث لحّام.

 

    شارك في الاجتماع أيضاً أصحاب الغبطة البطاركة الكاثوليك: الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي البطريرك الماروني، مار نرسيس بدروس التاسع عشر بطريرك الأرمن الكاثوليك، مار لويس روفائيل الأوّل ساكو بطريرك الكلدان، والأنبا ابراهيم إسحق بطريرك الأقباط الكاثوليك، وقد اعتذر عن الحضور بطريرك اللاتين فؤاد طوال.

    حضر الاجتماع أيضاً بعض الكهنة المرافقين لأصحاب الغبطة، ومن بينهم الخوراسقف جورج مصري المعتمد البطريركي لكنيستنا السريانية لدى الكرسي الرسولي، والذي رافق غبطة أبينا البطريرك إلى هذا الاجتماع.

    وخلال الاجتماع تداول البطاركة في شؤون وشجون أبناء كنائسهم، وفي الأوضاع المضطربة والمأساوية التي تسود في بلدان عدّة من الشرق الأوسط في هذه الأيّام الصعبة التي تمرّ بها. وأصدروا في ختام الاجتماع بياناً ختامياً.

 

إضغط للطباعة