الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
الزيارة البطريركية الرعوية الأولى إلى أستراليا ـ اليومان الحادي عشر والثاني عشر

 
 
   

اليوم الحادي عشر: الأحد 10/2/2013:

    أما يوم الأحد، فكان مميّزاً لأبناء الإرسالية السريانية في ملبورن، حيث اجتمعت الرعية مجدّداً مع راعيها بالقداس الرسمي الاحتفالي، منح خلاله صاحب الغبطة بعض الشباب الملتزمين الدرجات الشمّاسية الصغرى: المرنّم والقارئ والأفدياقون (الرسائلي)، لمعاونة الأب فاضل في خدمة القداس وسائر الرتب الكنسية.

 

    وألقى صاحب الغبطة كلمة روحية، هنّأ فيها المرتسمين الجدد بالسيامة، شارحاً معاني الدرجات الشمّاسية الصغرى ورموزها، وحثّ أعضاء الرعية للانخراط أكثر في العمل الرعوي ومعاونة الكاهن.

    وفي ختام القدّاس، احتفل غبطته برتبة المسامحة (الشوبقونو) بحسب الطقس السرياني، والتي تُقام في بداية الصوم الأربعيني المقدّس من كلّ عام. فكانت مناسبة بثلاث مناسبات: القدّاس الرسمي، والسيامات الشمّاسية الصغرى، ورتبة المسامحة.

 

اليوم الثاني عشر: الاثنين 11/2/2013:

    أمّا يوم الإثنين، فكان حافلاً بالزيارات والنشاطات المختلفة. أوّل محطّة كانت زيارة المسؤولين الرسميين كرئيس البلدية الهيوم وبعض الرسميين، ثم أكمل الوفد الزيارة إلى مدرسة هولي جايلد، حيث يهتمّ الأب فاضل بالإرشاد الروحي.

    أما عصراً، فكانت زيارة الكنيسة الآشورية في ملبرون، حيث ألقيت كلمات الشكر لصاحب الغبطة على هذه اللفتة الأبوية، وهو بدوره شجّعهم على المحافظة على تراث الآباء والأجداد، ومحبّة كنيستهم الشرقية بمختلف طقوسها.

    وبعد زيارة الكنيسة الآشورية، عقد غبطته لقاءً مفتوحاً مع أبناء إرساليتنا السريانية، حيث استمع صاحب الغبطة إلى همومهم والصعوبات التي يواجهونها، ولا سيّما بُعد المسافات عن الكنيسة. فوعدهم غبطته بإيجاد الحلول المناسبة لتسهيل خدمة الكاهن والرعية في آنٍ معاً. فكان لقاءً أبوياً بامتياز، عبّر فيه الجميع عن سعادتهم لهذه الفرصة العظيمة بلقاء الراعي عن قرب. ثمّ تناول الجميع طعام العشاء، والتُقطت الصور التذكارية.

 

 

إضغط للطباعة