الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
الزيارة البطريركية الرعوية الأولى إلى أستراليا ـ اليومان التاسع والعاشر

 
 
   

اليوم التاسع: الجمعة 8/2/2013:

    في الصباح الباكر، انطلق صاحب الغبطة والوفد المرافق إلى العاصمة السياسية لأستراليا، مدينة كامبيرا، التي تبعد عن سيدني مسافة أربع ساعات بالسيّارة، حيث تقطن بعض العائلات السريانية والمشرقية. وعند الوصول، حوالي الظهر، استُقبِل غبطته من الجالية السريانية في إحدى الرعايا اللاتينية، حيث ألقت السيدة برناديت عفّاص كلمة روحية ترحيبية جميلة بمناسبة زيارة غبطته، وهي شقيقة الأب بيوس عفّاص.

 

    وبعد الظهر، التقت الرعية مع راعيها حول مائدة الحياة، فاحتفل غبطته بالقدّاس الإلهي، وألقى خلاله غبطته كلمة تشجيعية، حثّ فيها أبناء الرعية على التواصل والتعلّق بكنيستهم وبلاد نشأتهم في الشرق. ثمّ، وبعد القدّاس والوداع، غادر غبطته من مطار كامبيرا إلى مدينة ملبورن مع الوفد المرافق له.

    وصل الوفد مساءً إلى مدينة ملبورن، حيث كان في استقبالهم في المطار وفد كبير من أبناء إرسالية الروح القدس للسريان الكاثوليك، وفي مقدّمتهم كاهنهم الأب فاضل ياقين، حيث استُقبل بالزغاريد ونثر الورود، ممّا لفت أنظار الجميع، ولا سيّما أمن المطار. ثمّ أكمل الوفد إلى دار كهنة ملبورن للاتين، حيث استراحوا من عناء السفر الطويل.

 

اليوم العاشر: السبت 9/2/2013:

    صباح هذا اليوم، احتفل صاحب الغبطة بالقداس الإلهي، وخلاله منح المناولة الاحتفالية لعدد من أطفال الرعية. وفي بداية القدّاس، تقدّم الموكب الاحتفالي بالصليب، فالشمامسة، فالأطفال المتّشحين بأجمل الأثواب والزينة، ثم غبطته والإكليروس المرافق. وبعد القدّاس، التقى الجميع على مائدة المحبّة التي كان قد أعدّها أعضاء إرسالية الروح القدس.

    وبعد الظهر، انطلق غبطته والوفد المرافق مع الأب فاضل لزيارة بعض العائلات السريانية في جنوب ملبورن، للاستماع إليهم، ولا سيّما حاجتهم إلى كاهن يخدمهم كونهم في منطقة بعيدة عن ملبورن.

 

 

إضغط للطباعة