الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
الزيارة البطريركية الرعوية الأولى إلى أستراليا ـ اليومان الخامس والسادس

 
 
   

اليوم الخامس: الاثنين 4/2/2013:

    أقام مجلس أساقفة الكنائس الشرقية حفل غداء في مطعمLugarno sea food  في منطقة lugarno  على شرف غبطته والوفد المرافق له، شكر خلاله غبطته مجلس الأساقفة على محبّتهم وكرم ضيافتهم، مثمّناً التعاون والعمل المشترك بين الكنائس الشرقية في أستراليا تعزيزاً للشهادة الإيمانية الواحدة.

 

    ومساءً، التقى غبطته في كنيسة السيّدة العذراء أمّ الرحمة في سيدني المجلس الرعوي للكنيسة، بحضور كاهن الرعية الأب رحّال درغام، والأب أفرام سمعان أمين سرّ البطريركية. واستمع غبطته إلى أعضاء المجلس الذين أطلعوه على أبرز نشاطات الرعية والمشاريع المستقبلية. وبعد الاجتماع، أقام المجلس حفل عشاء في صالون الرعية على شرف غبطته.

                                                                

اليوم السادس: الثلاثاء 5/2/2013:

    قبل الظهر، أجرى غبطته مقابلة صحفية مع الإعلامي غسّان نخّول على محطةSBS ، الإذاعة الرسمية الأسترالية لبرامج اللغة العربية، تناولت أحوال الجالية السريانية في أستراليا والأوضاع في منطقة الشرق الأوسط.

    وعند المساء، توجّه صاحب الغبطة على رأس الوفد المرافق إلى مدينة فيرفلد في غرب سيدني، حيث تقطن غالبية القادمين حديثاً من الشرق. فالتقى غبطته شبيبة السريان الكاثوليك في سدني، وحثّهم على التعلًّق بكنيستهم وتراثهم وأخلاقهم وتقاليدهم المشرقية، كما شجّهعم على العمل الجادّ في سبيل إظهار إيمانهم وحبّهم لوطنهم الجديد أستراليا بأمانة وإخلاص، كما كانت حالهم على أرض الآباء والأجداد في بلاد نشأتهم. وقدّمت الشبيبة لغبطته درعاً تذكارياً يحمل شعارهم، ثم التقطوا مع غبطته الصور تذكارية تخليداً للمناسبة.

    بعدها توجّه غبطته إلى الكنيسة ليلتقي بأبناء الرعية، فألقى الأب رحّال درغام كلمةً ترحيبية، ثمّ قدّم الخوراسقف ميشال برباري لصاحب الغبطة درعاً تقديرياً تذكارياً عربون شكر على اللفتة الأبوية والعناء الذي تكبّده غبطته للقيام بهذه الزيارة الرعوية المباركة.

    وألقى صاحب الغبطة كلمةً، أعلن في بدايتها عن الإنعام البطريركي السامي بإلباس الأب الفاضل الخوراسقف ميشال برباري رئيس الإرسالية السريانية في أستراليا الخاتم، بعد أن كان قد تقلّد الصليب المقدّس خلال رسامته الخوراسقفية، مثمّناً خدمته في حقل الرب.

    ثمّ ضمّن كلمته تعاليم وإرشاداتٍ عن كيفية بناء الكنيسة على أساس الإيمان بالله ومحبة الإنسان وكرامته.  

    وبعد إلباس الخوراسقف ميشال الخاتم، أجاب غبطته على الأسئلة التي وجّهها إليه عدد من أبناء الرعية. وفي الختام، كرّم الأب رحّال بعض أبناء الرعية، وقدّم لهم الدروع التذكارية.

 

إضغط للطباعة