الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يهنّئ غبطة بطريرك أنطاكية الجديد للروم الأرثوذكس يوحنا العاشر اليازجي

 
 
   

    ظهر يوم الأربعاء 19 كانون الأول 2012، توجّه غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي الكلي الطوبى، إلى دير سيدة البلمند البطريركي للروم الأرثوذكس في شمال لبنان، لتقديم التهاني إلى غبطة بطريرك أنطاكية وسائر المشرق الجديد للروم الأرثوذكس يوحنا العاشر اليازجي، إثر انتخابه بطريركاً، خلفاً للمثلّث الرحمات البطريرك اغناطيوس الرابع هزيم.

 

 

    رافق غبطته في زيارة التهنئة هذه صاحبا السيادة المطران مار رابولا أنطوان بيلوني، والمطران مار يوحنا جهاد بطّاح النائب البطريركي العام على أبرشية بيروت البطريركية، والأب أفرام سمعان، والشماس حبيب مراد أمينا سر البطريركية.

    وخلال الزيارة، قدّم غبطة أبينا البطريرك التهاني الأخوية الحارة إلى البطريرك الجديد يوحنا العاشر، باسمه الشخصي، وباسم سينودس أساقفة كنيستنا السريانية وأبنائها في لبنان والعالم، سائلاً الله أن يوفّقه في خدمته البطريركية الجديدة، لما فيه خير كنيسته المقدسة، سيّما في هذه الظروف العصيبة التي تمرّ بها منطقتنا الشرق أوسطية، وبخاصة سوريا.

    فشكر غبطةُ البطريرك يوحنا العاشر غبطةَ أبينا البطريرك على زيارته وتهنئته، مثمّناً عالياً محبته وتواضعه وزيارته، ومتمنّياً له دوام الصحة والعافية والتوفيق.

    وقبل مغادرته، دوّن غبطة أبينا البطريرك كلمة تهنئة في السجلّ الذهبي بهذه المناسبة السعيدة.

 

إضغط للطباعة