الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يستقبل رئيس جامعة اللاتران في روما

 
 
   

    بمناسبة زيارته إلى لبنان بدعوة من كلية القانون الكنسي في جامعة الحكمة ببيروت، استقبل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي، رئيس جامعة اللاتران في روما المطران Enrico Dal Covolo، وذلك عند السابعة من مساء الإثنين 17 كانون الأول 2012، في الصرح البطريركي في بيروت، يرافقه عميد كلية القانون الكنسي في جامعة الحكمة الأب الدكتور إيلي رعد.

 

    واستضاف غبطته ضيفه في لقاء عابق بالمحبة، تبادلا خلاله الحديث عن جامعة اللاتران ودورها على صعيد الثقافة والتعليم العالي في الكنيسة الكاثوليكية عامةً. وأجاب غبطة أبينا البطريرك على أسئلة عدة للمطران كوفولو عن الكنيسة السريانية الكاثوليكية وانتشارها في لبنان والعالم، وعن اللغة السريانية وأهميتها.

    حضر هذا اللقاء أصحاب السيادة المطارنة: مار رابولا أنطوان بيلوني، ومار فلابيانوس يوسف ملكي، ومار يوحنا جهاد بطّاح النائب البطريركي العام على أبرشية بيروت البطريركية، وعدد من الآباء الكهنة والشمامسة.

    ثم دعا غبطته المطران كوفولو والأب رعد إلى مأدبة العشاء في الصرح البطريركي، وفي نهايتها شكر المطران كوفولو غبطته لمحبته وكرم الضيافة، متمنياً له وللكنيسة السريانية كل الخير والازدهار، مغتنماً فرصة هذه الزيارة لتقديم التعازي لغبطته بوفاة المثلّث الرحمات المطران مار يوليوس ميخائيل الجميل.

    ثم وُدّع بالحفاوة التي استُقبل فيها.     

 

 

إضغط للطباعة