الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يهنّئ البطريرك بشارة الراعي والكاثوليكوس باسيليوس اقليميس بتعيينهما كاردينالين في الكنيسة الجامعة

 
 
   

    ظهر يوم الأربعاء 24 تشرين الأول 2012، أعلن قداسة البابا بنديكتوس السادس عشر تعيين ستة كرادلة جدد في الكنيسة الكاثوليكية الجامعة، ومن بينهم: غبطة البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي، وغبطة كاثوليكوس الكنيسة السريانية الكاثوليكية الملنكارية في الهند مار باسيليوس اقليميس.

    وفي اليوم التالي، الخميس 25 تشرين الأول، قام غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي، يرافقه سيادة المطران مار يوليوس ميخائيل الجميل المعتمد البطريركي لدى الكرسي الرسولي والزائر الرسولي على أوروبا الغربية، بزيارة كلٍّ من صاحبي الغبطة الكردينالين الجديدين، البطريرك بشارة الراعي والكاثوليكوس باسيليوس اقليميس، في مقر إقامة كلٍّ منهما في روما، على هامش المشاركة في اجتماعات سينودس الأساقفة العام.

 

    وقدّم غبطة أبينا البطريرك التهاني الأخوية الحارة للكردينالين الجديدين باسمه الشخصي وباسم الكنيسة السريانية الكاثوليكية الأنطاكية أساقفةً وإكليروساً ومؤمنين، متمنياً لهما دوام العطاء المثمر لما فيه خير الكنيسة الجامعة.

    هذا وكلّف غبطة أبينا البطريرك سيادةَ المطران ميخائيل الجميل بتمثيل غبطته وكنيستنا السريانية في احتفال منحهما مع باقي الكرادلة الجدد القبّعة الكردينالية في روما برئاسة قداسة البابا.

 

إضغط للطباعة