الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
مطرانان قبطيان أرثوذكسيان يزوران الصرح البطريركي

 
 
   

    في تمام الساعة السادسة والنصف من مساء يوم الأربعاء 13 حزيران 2012، وعلى هامش مشاركتهما في اجتماع اللجنة التنفيذية لمجلس كنائس الشرق الأوسط، وبدعوة من غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي، زار صاحبا النيافة الحبران الجليلان الأنبا بيشوي مطران دمياط وكفر الشيخ والبراري ورئيس دير القديسة دميانة (مصر) وسكرتير المجمع المقدس للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، والأنبا بنيامين مطران المنوفية (مصر) للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، الصرح البطريركي في محلّة المتحف ـ بيروت.

    فاستقبلهما غبطة أبينا البطريرك في الصالون البطريركي، بحضور سيادة المطران مار فلابيانوس يوسف ملكي، والمونسنيور جورج مصري القيّم البطريركي، وأمناء سر غبطته الأب أفرام سمعان والأب فراس دردر والشماس حبيب مراد.

    ودارت أحاديث عن الكنيستين السريانية والقبطية والعلاقات الأخوية التي تجمع بينهما، وترحّم غبطته على روح المثلّث الرحمات البابا شنودة الثالث الذي انتقل إلى الملكوت السماوي منذ حوالي ثلاثة أشهر، سائلاً الله أن ينعم على الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بأبٍ ورأسٍ وراعٍ حسب قلبه الطاهر، يكون خير خلف لخير سلف.

    ثم استبقى غبطته ضيفيه الكريمين على مائدة العشاء في البطريركية.

    وبعد العشاء، وكعربون محبة وإكرام، قدّم غبطة أبينا البطريرك لصاحبي النيافة الأنبا بيشوي والأنبا بنيامين، ميدالية البطريركية، إضافةً إلى مجموعة من إصدارات البطريركية تضمّنت الأعداد الأربعة الأخيرة من المجلة البطريركية، وبعض الرسائل الراعوية التي وجّهها غبطته في أعياد الميلاد والقيامة.

    وقد شكر صاحبا النيافة لغبطته حفاوة الاستقبال والمحبة العارمة التي غمرهما بها، داعين لغبطته بطول العمر والصحة والعافية والتوفيق في رعاية الكنيسة السريانية. ثم ودّع غبطته ضيفيه بالمحبة والإكرام، محمّلاً إياهما سلامه وتحيته إلى أصحاب النيافة المطارنة أعضاء المجمع المقدس للأقباط الأرثوذكس، وإلى سيادة المطران مار اقليميس يوسف حنّوش مطران كنيستنا السريانية في مصر.  

 

إضغط للطباعة