الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يزور فخامة الرئيس أمين الجميّل على رأس وفد من الكنيستين السريانيتين الكاثوليكية والأرثوذكسية

 
 

   في تمام الساعة العاشرة والنصف من صباح يوم الأربعاء 9 أيار 2012، زار غبطةُ أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي، فخامةَ الرئيس الشيخ أمين الجميّل رئيس حزب الكتائب اللبنانية، على رأس وفد من الكنيستين السريانيتين الكاثوليكية والأرثوذكسية، ضمّ صاحبي النيافة مار ثيوفيلوس جورج صليبا مطران جبل لبنان وطرابلس وسكرتير المجمع المقدس للسريان الأرثوذكس، ومار اقليميس دانيال كورية مطران بيروت للسريان الأرثوذكس، والأب أفرام سمعان أمين سر غبطته، وبعض العلمانيين من الكنيستين.

    وخلال الزيارة أشار غبطته إلى الغبن اللاحق بالطائفتين على مستوى التمثيل في الدولة اللبنانية بمرافقها ومؤسساتها كافةً، وبخاصة في المجلس النيابي، آملاً من فخامته أن يساند مطالب الطائفتين بإحقاق الحق وإعطائهما التمثيل العادل من خلال الانتخابات النيابية المقبلة في العام القادم 2013. وقدّم غبطته لفخامته رسالة باسمه واسم المطران جورج صليبا بهذا الخصوص.

    أما فخامته، فشكر لغبطته ومرافقيه زيارتهم مؤكّداً تضامنه الكامل مع المطالب المحقة للطائفتين ووجوب الاستجابة لها برفع الغبن اللاحق بهما.

    وبعد اللقاء، صرّح غبطته بأنّ الوفد عرض مع الجميل "القضايا التي تعانيها طائفتا السريان، وخصوصاً لجهة الاجحاف اللاحق بهما على مستوى التمثيل السياسي والحضور في الإدارة". وعن عدد المقاعد التي تطالب بها الطائفتان، قال: "نحن نطالب بالتمثيل الصحيح والعادل لأبناء الطائفتين".

    في ختام اللقاء، ودّع فخامتُه غبطتَه ومرافقيه بكل حفاوة وإكرام.

 

إضغط للطباعة