الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
الاجتماع السرياني المشترك

 
 
 

    في تمام الساعة السادسة من مساء يوم الخميس 19 نيسان 2012، ترأس غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي الكلي الطوبى الاجتماع السرياني المشترك الذي عُقد في الصرح البطريركي ـ المتحف ـ بيروت.

    حضر الاجتماع أصحاب النيافة والسيادة المطارنة الأحبار الأجلاء: مار ثاوفيلوس جورج صليبا مطران جبل لبنان وطرابلس وسكرتير المجمع المقدس للسريان الأرثوذكس، ومار يوستينوس بولس سفر النائب البطريركي على أبرشية زحلة والبقاع للسريان الأرثوذكس، ومار اقليميس دانيال كورية مطران بيروت للسريان الأرثوذكس، ومار يوحنا جهاد بطّاح النائب البطريركي العام على أبرشية بيروت البطريركية للسريان الكاثوليك، والمونسنيور جورج مصري القيّم البطريركي، والأب إيلي حمزو كاهن رعية مار بهنام وسارة، والأب أفرام سمعان أمين سر البطريركية، وعدد من العلمانيين من الكنيستين السريانيتين الكاثوليكية والأرثوذكسية.

    وخلال هذا الاجتماع، تداول الجميع في مختلف النقاط التي جرى بحثها في الاجتماع السابق الذي عُقد في دار مطرانية جبل لبنان للسريان الأرثوذكس، بضيافة نيافة المطران جورج صليبا، في تمام الساعة السادسة من مساء يوم الجمعة 16 آذار 2012.

    وبحثوا خاصةً في أفضل السبل التي تؤول إلى حسن تمثيل الطائفتين في مجلس النواب اللبناني وفي مختلف الوظائف العامة في الدولة، وإزالة الغبن اللاحق بهما في هذا الإطار. وتقرّر متابعة المداولات في اجتماع مقبل يُعقد في 2 أيار 2012.

 

إضغط للطباعة